حقائق عن الفيس بوك تعرف عليها الان

 حقائق عن الفيس بوك تعرف عليها الان
حقائق عن الفيس بوك تعرف عليها الان

هل سبق وأن تسألت عن السبب وراء اختيار اللون الأزرق كاللون الأساسي لشعار "الفيسبوك"؟ أو لماذا يرتدي مؤسس فيسبوك "مارك زاكربيرج" اللون الرمادي طوال الوقت؟ تعرف علي إجابات هذه الأسئلة، بالإضافة لحقائق أخري عن موقع التواصل الإجتماعي الأشهر وفقاً لما ذكره موقع "إندبندنت" البريطاني:

-

- يتم تحميل 350 مليون صورة يومياً علي موقع "فيسبوك"، فوفقاً لتقارير نُشرت في شهر سبتمبر من العام الماضي أن مستخدمين الموقع قاموا بتحميل أكثر من 250 مليار صورة. الأمر الذي يعني أنه يتم وضع حوالي 4 آلاف صورة في كل ثانية، والتي تمثل 4% من جميع الصور التي التقطت حول العالم وفقاً لدراسة قامت بها شركة "نوكيا".

-

- تم إختيار اللون الأزرق لشعار "فيسبوك"، لأن زاكربيرج مصاب بعمي ألوان في اللونين الأحمر والأخضر. فالأزرق هو اللون الأكثر وضوحاً بالنسبة له، ويستطيع رؤية كل درجاته جيداً. حتي أن متجر "فيسبوك" يبيع طلاء للأظافر بنفس اللون، تحت أسم "social butterfly blue".

-

- يُعرف مارك بارتدائه لنوعين من الملابس فقط، أما قميص رمادي اللون أو سترة رياضية. الأمر الذي يُفسر السبب ورائه بأن المدير التنفيذي يجب أن يوفر وقته، ولا يُهدره في اتخاذ قرار بشأن ما سيرتديه كل يوم. ولكن حين تحتاج المناسبة أن يغير ملابسه، يقوم بذلك مثلما فعل في حدث كان يحضره الرئيس الأمريكي باراك أوباما في عام 2011.

-

- في شهر يوليو عام 2006، رفض زاكربيرج والذي كان يمتلك وقتها 25% فقط من الشركة عرضاً بقيمة مليار دولار من موقع "Yahoo". ، والجدير بالذكر أن الآن وصلت قيمة "فيسبوك" إلي حوالي 135 مليار دولار أمريكي.

-

- يقوم "فيسبوك" بتطبيق برنامج "صيد المكافأت" لأي شخص يجد خلل أو مشكلة ما في أكواد أنظمتها. وتبدأ المكافأت من 500 دولار أمريكي، وحتي 33 ألف و500 دولار.

-

- أكثر من ثلثي حالات الطلاق عام 2011، استندت إلي "فيسبوك" طبقاً لاستطلاع رأي أُقيم في بريطانيا.

-

- لا يُعتبر مارك زاكربيرج من المستخدمين الناشطين علي موقع تويتر، برغم وجود ثلاثمائة ألف متابع له عليه. كما إنه لم يقم بالتغريد غير 19 مرة، واحدة في عام 2012 والباقية في عام 2009. وعلي الرغم من أن موقع فيسبوك يغلب تويتر في عدد المستخدمين الناشطين؛ بمليار مستخدم مقارنة بـ200 مليون مستخدم، إلا أنه الأخير يتعامل مع الأخبار الحصرية بشكل أفضل. ولهذا قام موقع "فيسبوك" بتقديم المواضع "الترندنج"، والـ"هاشتاج".

-

- يمكن استخدام "فيسبوك" بأكثر من 70 لغة مختلفة.

-

هناك أكثر من 600 ألف محاولة قرصنة يومية على حسابات "فيسبوك"، يتم التعامل معها بشكل مباشر.

-

الممثل والنجم الشهير آل باتشينو كان أول وجه يستخدم كواجهة "فيسبوك". والحقيقة الثالثة تكمن في أن مستخدمي الهواتف الذكية يتابعون حساباتهم على "فيسبوك" بمتوسط 14 مرة على الأقل يومياً.

-

جرت عمليات قتل لأكثر من 10 آلاف شخص حول العالم بسبب خلاف بدأ على صفحات "فيسبوك"، منها حالات كانت بسبب حذف بعض الأشخاص لآخرين.

-

يتابع "فيسبوك" كل المواقع التي تزورها يوميا، وبشكل تفصيلي بطريقة إلكترونية، حتى لو قمت بالخروج من هذه المواقع وحذفت كل المعلومات الخاصة بها من على جهازك.

سادساً: يشعر شخص واحد من بين كل 3 أشخاص بالإحباط بعد كل زيارة لـ"فيسبوك".

-

تم اختيار اللون الأزرق للصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية لـ"فيسبوك"، لأن مالك الشركة مارك زوكربيرغ يعاني من عمى الألوان في لوني الأحمر والأخضر (وهنا لم نتمكن من التحقق الفعلي من تلك المعلومة).

-

هناك حوالي 30 مليون متوفي لا تزال حساباتهم سارية على الموقع.

-

حجبت الصين كلا من "فيسبوك" و"تويتر" وصحيفة "نيويورك تايمز" عن الإنترنت منذ عام 2009، ولم يعد أي مواطن بإمكانه الدخول على الموقع حتى هذه اللحظة.

-

30% من حالات الطلاق التي تداولتها محاكم الولايات المتحدة منذ عام 2011 كان أحد أسبابها استخدام الزوج أو الزوجة لـ"فيسبوك" بكثافة.

-

تشكل النساء في الفيس بوك نسبة 56.5 بالمئة وتقمن النساء بتحديث حالتهن على الفيس بوك ما يقارب 21 مرة خلال الشهر بينما لا يتعدى الرجال الست مرات.

-

الفيس بوك موبايل يعتبر التطبيق الاكثر تحميلاً على الهواتف الذكية المحمولة حول العالم من بين ملايين التطبيقات المتوفرة اونلاين ومجاناً.

-

يوجد اكثر من 600 مليون مستخدم يومياً على الفيس بوك، ويشكل المستخدمون من القارة الاسيوية اعلى نسبة من المستخدمين اجمالاً على الفيس بوك ما يقارب 33% من كل مستخدمي الفيس بوك اي حوالي ثلث هذه الشبكة الاجنماعية العملاقة. وللعلم فانه لو افترضنا ان الفيس بوك هو دولة فكان ليحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين والهند.

في العام الماضي 2012 حققت شركة الفيس بوك ارباح من نظام الاعلانات التي تقدمه ناهز 2.6 بليون دولار في الولايات المتحدة الاميركية فقط. ويثمن قيمة الفيس بوك حالياً ما يقارب 80 بليون دولار ، واذا قمنا بمقارنة هذه القيمة بعام بقيمتها عام 2009 نجد ان حينها ثمنت بحوالي 4 بليون دولار.

-

بسبب الفيس بوك تمكن اربعة اشخاص حول العالم من ان يدخلوا نادي الملياردات اذا حققوا ثروات فاقت المليار دولار عن طريق انشاء اعمال ترتبط بشكل او باخر بالفيس بوك.

-

في الولايات المتحدة الاميركية وحدها واحد من كل تصفح خمس صفحات على الانترنت يتبع لفيس بوك ويذكر ان 95% من سكان الولايات المتحدة لديهم حساب فيس بوك. يذكر هنا انه يقدر ان الفيس بوك هو سبب 20% من حالات الطلاق التي تحث في الولايات المتحدة

-

كل 20 دقيقة يتم تحديث حوالي 2 مليون حالة على حائط الفيس بوك وفي كل ساعة يضاف ما يقارب 30.6 مليون تعليق جديد على الفيس بوك. ويتم تحميل ما يقارب 250 مليون صورة يومياً على الفيس بوك. وللتذكير فقط يوجد في الفيس بوك ما يقارب 30 مليون حساب لاشخاص فارقتهم الحياة.

-

يحتوي الفيس بوك على اكثر من 16 مليون صفحات معجبين وتحتل شركة كوكا كولا المرتبة الاولى من حيث عدد المعجبين مقارنة مع الماركات الاخرى التي تمتلك صفحات لمعجبيها على هذه الشبكة الاجتماعية.

-

الوان الفيسبوك معظمها تميل الى اللون الازرق وذلك لان مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج يعاني من عمى الالوان. لديه صعوبة في رؤية اللون الاحمر والاخضر. اللون الازرق هو اللون الذي يراه الكثر وضوحاً.

-

أكثر من 25٪ من المستخدمين قاموا بالفعل بتغيير حالتهم الاجماعية إلى "عازب" في الفيسبوك

-

الفيسبوك لا يسمح بنشر صور الأمهات حينما يرضعنا بالرضاعة الطبيعية

-

أكثر من 350 مليون شخص يعانون من "اضطراب إدمان الفيسبوك"

-

 

مجموع متوسط عدد الاصدقاء هو 130 صديق ، فلا تقلق ان كنت من مستخدمي الشبكة الاجتماعية وعدد اصدقئك اقل من هذا الرقم ، فـ المعدل المتوسط لعدد الاصدقاء هو 130 صديق سواءً وصلت لهذا الرقم ام لم تصل ، ومن كان يمتلك عدد اكبر من العدد المحدد مسبقاً كـ عدد متوسط ، فـ يمكن لذلك ان تعتبر من الشخصيات المشهورة .

 

--

للاشتراك فى دورة خدمة العملاء المجانية وليصلك كل الدروس هناك اكثر من طريقة لذلك

اولا على الواتس اب : ارسل كلمة ( تطوير ) الى رقم الواتس اب 00966562427217

 ثانيا على الماسينجر على الفيس بوك : اترك فى خدمتنا على الرابط التالى  https://m.me/699873250182583

ثالثا : على الايميل : ارسل رسالة فارغه الى الايميل   kazamizaonline+subscribe@googlegroups.com

 --

نتمنى للجميع التوفيق والنجاح

 

 

نتمنى مشاهدة ارائكم على الموضوع بالتعليقات

 

 

مواضيع ذات صلة 
كيف تتعامل بطريقة مميزة مع عملاؤك - مهارات خدمة العملاء )

تعريف العميل – ماهو العميل وانواع العملاء

 تعريف العميل - الفرق بين العميل و المشترى والزبون وانواع العملاء وكيفية التعامل معهم

افهم شخصيه عميلك وكيف تتعلم منه وماهى الصعوبات التى تواجههك لفهم عميلك