5 عادات تبعد عنك النجاح

5 عادات تبعد عنك النجاح
5 عادات تبعد عنك النجاح

 

يتساءل البعض عن الوصفة السحرية التي توصل المرء للنجاح، ولكن في الحقيقة لا يوجد وصفة سحرية بل يوجد مجموعة من العادات التي إذا ابتعدت عنها وصلت لبرّ النجاح وإذا لم تبتعد عنها تُهتَ وابتعدت عن تحقيق حلمك والوصول للنجاح، فإذا كنت عزيزي من طالبي النجاح ابتعد عن العادات التالية.

 

1- التأجيل:

أصبح تأجيل الأعمال وتسويفها عادة منتشرة جداً بين الشباب العربي وللأسف فهذه العادة تؤثر على إنتاجية الفرد بشكل خاص وعلى إنتاجية المجتمع بشكل عام، فهي تؤخر النجاح وتُضعف العزيمة والإرادة، لذا لا بد من التوقف عن عادة التأجيل والمضي بتنفيذ المهمات والواجبات ضمن وقتها المحدد.

 

2- إهدار الوقت:

صدق من قال إن الوقت من ذهب، نعم الوقت من ذهب واستغلال كل ثانية منه دليل على التقدم والرقي وإهداره دليل على التخلف والرجعية والفشل، لا يمكن لأي أحد أن ينجح إذا لم يستغل الوقت بأفضل طريقة فإذا كنت لا تستثمر وقتك بشكل صحيح أدعوك لاستثماره بشكل جيد حتى تحقق النجاح.

 

3- كثرة اللوم:

قيام بعض الأشخاص بإلقاء اللوم على عائلاتهم أو على أصدقائهم واتهامهم بأنهم تسبّبوا بفشلهم متجاهلين مسؤوليتهم اتجاه أنفسهم، كثرة اللوم لن يفيد بشيء سوى القبول بالفشل لذلك يجب التوقف عن لوم الآخرين وتحمل مسؤولية تصرفاتنا وأفعالنا ووضع خطة جديدة تساعد على تحقيق النجاح.

 

4- العشوائية:

العشوائية تضيع الوقت والجهد دون الوصول لنتائج جيّدة فنادراً ما يحقق العشوائيون النجاح لأن النجاح يحتاج لخطط واستراتيجيات تتحدّد بها الأهداف وتتحدّد بها الوسائل التي تتبع لتحقيق هذه الأهداف، لذا لا بدّ من الابتعاد عن عادة العشوائية لكي تحقق النجاح المراد.

 

5- التسرّع:

إن التسرع يدفع الانسان لطريق مسدود أمّا التروي يدفعه لبر النجاح، بعض الأعمال تحتاج لقرارات سريعة إلا أن التسرّع بشكل متهور غالباً ما يوقع بمشاكل، فالتسرع يدمّر كل الإنجازات، لذا لا بد من التفكير جيداً قبل اتخاذ أي قرار ودراسة هذا القرار من كل جوانبه لمعرفة أبعاده ونتائجه ومن ثم البت به.

 

 

وهكذا تعرفنا عزيزي على العادات التي تبعد عن النجاح أتمنى منك أن تبتعد تماماً عن هذه العادات حتى تحقق كل ما تتمناه وحتى تصل إلى النجاح الذي تطمح إليه.

 

 

--

للاشتراك فى دورة خدمة العملاء المجانية وليصلك كل الدروس هناك اكثر من طريقة لذلك

اولا على الواتس اب : ارسل كلمة ( تطوير ) الى رقم الواتس اب 00966562427217

 ثانيا على الماسينجر على الفيس بوك : اترك فى خدمتنا على الرابط التالى  https://m.me/699873250182583

ثالثا : على الايميل : ارسل رسالة فارغه الى الايميل   kazamizaonline+subscribe@googlegroups.com

 --

نتمنى للجميع التوفيق والنجاح

 

 

نتمنى مشاهدة ارائكم على الموضوع بالتعليقات

 

 

مواضيع ذات صلة 
كيف تتعامل بطريقة مميزة مع عملاؤك - مهارات خدمة العملاء )

تعريف العميل – ماهو العميل وانواع العملاء

 تعريف العميل - الفرق بين العميل و المشترى والزبون وانواع العملاء وكيفية التعامل معهم

افهم شخصيه عميلك وكيف تتعلم منه وماهى الصعوبات التى تواجههك لفهم عميلك