Thu

09

Apr

2015

مبادئ المسوق الناجح الجزء الاول علمنى التسويق الدرس الرابع  و العشرون 

مبادئ المسوق الناجح الجزء الثانى  علمنى التسويق الدرس الرابع  و العشرون

#علمنى_التسويق الدرس الرابع  و العشرون

نصائح هامة لتصبح مسوق ناجح  -  النصيحة الرابعه  والعشرون

#كيف_تصبح_مسوق_ناجح

 

#مبادئ_المسوق_الناجح

اليوم سنتحدث عن موضوع غاية فى الاهمية وهو المبادىء الاساسية التى يجب ان تتوفر فى المسوق الناجح وهى مبادىء مهمة اردنا ان نعرضها عليكم حتى يتكون لدى كل مسوق نقاط هامة تؤهلة لكى يصبح مسوق ناجح .

 

1- اعتقاده:

أوّلاً: اعتقاد في شخصه في إمكانياته وقدراته وللعلم القدرات غير الإمكانيات.

فالقدرات وهبك الله – سبحانه وتعالى – إياها قدراتك الشخصية قدرات أفكارك ومعجزاتك

 أما الإمكانيات فهي ما تعلمته أنت مما فتح الله عليك من علم تعلمت لغات درست فأصبح عندك إمكانيات فالقدرات ساعدتك لتصبح عندك إمكانيات والفرق بين الاثنين هي أنّ إمكانياتك من الممكن أن تحدث بها تغييراً كيفما تريد وقدراتك تستخدمها حتى تحقق بها النجاح.

 

ثانياً: اعتقاده في الشركة أو المؤسسة أو المكان الذي يعمل به.

 

ثالثاً: اعتقاده في المنتج نفسه أو السلعة أو الخدمة الذي يقدمها.

عندما يكون عندك اعتقاد في هؤلاء الثلاثة فكيف لك أن تسوق شيئاً أنت غير مقتنع به ومثل هذه الحالات تسمى (Many Politive Selling)    المبيعات التي بها تحكم فمثل ذلك الشخص يعمل لأنّه محتاج للأموال لكنه غير مقتنع بشيء فعدم اقتناعه يذهب إلى الناس ويعود إليه من نفس النوع.

 

2- السمات:

المسوق الناجح يجب أن تكون أخلاقه متزنة وسماته رائعة يعرف متى يضع الابتسامة على وجهه حتى يستطيع أن يوصل المعلومة إلى الناس فالمسوق القوي مثل الدكتور فمعرفتك متى تبتسم؟ متى تضحك؟ متى تنصت وتستمع؟ السمع والإنصات عندما تتكلم تتكلم بالتحديد وتسمع بالتحديد لا تقاطع الناس وهم يتحدثون لكن من الممكن أن توجه الحديث حتى تستطيع أن تجمع المعلومات .

فالإنصات به اهتمام أما السمع فأنا أنتظر دوري للحديث أما المسوق الناجح فيستمع وينصت ثمّ يسأل أسئلة لكي يستطع أن يجمع أكبر كم من المعلومات حتى يحدد ما هي احتياجاتك ومن هنا يقرر كيف يفعلها لك؟.

ومن هنا يجب التكلُّم بالتحديد وذلك لأنّ الكلام بالتعميم لا يصلح فالمخ يفكر بالصور وكلّ كلمة تتكلم بها يفتح المخ لها صورة في مخ الآخر وكلّ ما أفتح له صورة أفتح معها ملفاً وبالتالي من الممكن أن أفتح له آفاقاً لأشياء ليس لها داعٍ تماماً وأضع لنفسي اعتراضات كان من الممكن تجنبها تماماً لذلك يجب أن تتكلم بالتحديد فتجمع معلومات محددة وعندما ترد يكون ردك محدداً وتعرف متى تسمع؟ ومتى تتحدث؟ وبالتالي تجد الشخص الآخر يسمعك أكثر لأنّ ما تتفوه به له فوائد عنده فيجب أن تكون هذه هي سماتك.

 

المصدر: كتاب أسرار التسويق الإستراتيجي

 

تابع معنا غدا باقى #مبادىء_المسوق_الناجح

 

********************

خدمه #علمنى_التسويق

خدمه مجانيه نقدمها للمهتمين بالتسويق الالكترونى والعمل على الانترنت وهى دروس يومية ترسل على الواتس اب مجانا .

 اذا أردت استلام هذه الدروس و النصائح والإرشادات اليوميه لتصبح مسوق الكترونى ناجح أرسل رقم 8 الى الواتس اب 00966562427217    وتكتب فى الرسالة   اسمك – مدينتك  - طبيعه عملك 

********************

لمشاهدة بقية الدروس السابقة انضم لصفحتنا على الفيس بوك ( قم بعمل اعجاب او لايك للصفحة ) وستصلك الدروس بصورة يوميه  

https://www.facebook.com/databasestore

********************

فضلا وليس أمرا ... آرسل هذه الرسالة لكل من عندك كصدقة جارية بنية العلم الذى ينتفع به 

Write a comment

Comments: 0