Mon

06

Apr

2015

علمنى التسويق الدرس السادس و العشرون

نصائح هامة لتصبح مسوق ناجح  -  النصيحة السادسة والعشرون

#علمنى_التسويق الدرس السادس و العشرون

نصائح هامة لتصبح مسوق ناجح  -  النصيحة السادسة والعشرون

#كيف_تصبح_مسوق_ناجح

 

#مبادئ_المسوق_الناجح

الجزء الثالث

 

6- الوضوح:

ماذا يعني الوضوح: هو أن تعرف ما الذي تريده من هذه الدنيا لماذا أنت موجود؟ ما هي أهدافك؟ ما هي أخبارك؟ فالوضوح أن تعرف ماذا تريد؟ إلى أين أنت ذاهب؟ تعرف ما الذي تريده من الناس؟ ماذا ستعطيهم؟ تعرف أن تجمع احتياجاتهم وتوصل رغباتهم وأحلامهم وفي الوقت ذاته تستحق فائدة فيجب أن تبذل مجهوداً في التخطيط وتكون صبوراً وعندك المرونة التامة وعندما تصل إلى هذه المرحلة أصبحت الرؤية واضحة لك اسأل أي شركة عالمية ما هي رؤيتك؟ سيجيب في ثوان: رؤيتي هي كذا وكذا وذلك لأنّها واضحة أمامها تماماً.

 

7- الابتكار:

فالتسويق كله ابتكارات وذكاء فأنت إذا فعلت شيئاً ستجد الناس يعرفون ماذا تفعل؟ ويأخذوه منك ثمّ يعرفون ماذا يفعل الآخرون ثمّ يجمعون بين الاثنين فيصبحوا أقوى منك.

بيتر دراكرز قال (التسويق حرب ذكاء) إنك باستمرار تفكر كلما فكرت يزداد ذكائك، كلما تمرن مخك وذهنك وتبحث وتقيم وتعدل تبتكر فإن لم تبتكر سوف يلتهمك الآخرون لأنّهم أقوياء في التسويق ويريدون أن يعرفوا ماذا تفعل؟.

 

8- المهارة المتكاملة:

وذلك يأتي بالقراءة والسماع والمشاهدة لبرامج التعلم ودورات الدراسة. جمع كلّ ذلك ثمّ ضعه في الفعل تجد النتيجة أنك أصبحت عندك مهارة متكاملة وطبق الشيء نفسه إذا كنت مدير تسويق لا تعتمد على أن تجلس في الاجتماع تتحدث والباقي يستمع، حرك من معك حتى تُخرج ما بداخلهم من مهارات ومعلومات ودورك يأتي في أن تضع ذلك في الفعل والتطبيق العملي لتخرج في النهاية بمهارة متكاملة.

 

9- الفعل الاستراتيجي:

وهو أن يكون الفعل مستمراً في الزمن فأنت خططت وقسمت الخطة ووضعتها في الفعل (التطبيق) ثمّ قيمت وعدلت وطبقت ثمّ فعلت ذلك مرة ثانية وثالثة ورابعة مستمراً في الزمن استمراراً لا تفعل مرة أو اثنتين.. خطأ.. هناك من ينتظر أن تصل إلى النهاية وتشعر أنك نجحت تماماً ثمّ يفسد عليك ما فعلت.

 

10- الانضباط:

من الممكن أن أكون ملتزماً مرة مرتين ومن الممكن أكون مصراً على ما أفعله ثمّ تأتي لي بعض أولويات في الحياة فأتركها لكن الانضباط غير هو الذي يجعلك تستيقظ في الصباح وأنت لا ترغب في القيام هو من يجعل أخلاقك عالية وسامية وأنت لا ترغب فأنت عندك التزام ثمّ تصر عليه وتكون منضبطاً في الإصرار فكلاهما يوصل للآخر.

 

11- الشجاعة:

المسوق الناجح شجاع لا يخاف من العملاء ينزل إليهم بنفسه يتحدث معهم يعرض عليه خدماته يكتشف أخبارهم مهما كان مستواه ووظيفته عنده القدرة على أن يأخذ خطوة.

 

12- التفاؤل:

فالتسويق كلّه تفاؤل والمسوق الناجح يجب أن يكون متفائلاً وعنده تحسن مستمر، حسن نفسك باستمرار، وقيم يومك، واستفد من الأخطاء، واستفد من أخطاء الآخرين، يوجد شخص اسمه (مزنر) قال: لا تحاول أن تفعل كلّ الأخطاء بنفسك فليس لديك العمر لذلك ولكن استفد من أخطاء الآخرين مثل ما تستفد من نجاحاتهم.

 

المصدر: كتاب أسرار التسويق الإستراتيجي

 

********************

خدمه #علمنى_التسويق

خدمه مجانيه نقدمها للمهتمين بالتسويق الالكترونى والعمل على الانترنت وهى دروس يومية ترسل على الواتس اب مجانا .

 

 اذا أردت استلام هذه الدروس و النصائح والإرشادات اليوميه لتصبح مسوق الكترونى ناجح أرسل رقم 8 الى الواتس اب 00966562427217  

  وتكتب فى الرسالة   اسمك – مدينتك  - طبيعه عملك 

********************

الدروس السابقة كلها موجودة على هذا الرابط

https://www.facebook.com/databasestore

 

 انضم لصفحتنا على الفيس بوك على الرابط السابق ( قم بعمل اعجاب او لايك للصفحة ) وستصلك الدروس بصورة يوميه 

 

********************

فضلا وليس أمرا ... آرسل هذه الرسالة لكل من عندك كصدقة جارية بنية العلم الذى ينتفع به

Write a comment

Comments: 0