Wed

05

Nov

2014

قواعد العمل و الربح من الانترنت

قواعد العمل و الربح من الانترنت
قواعد العمل و الربح من الانترنت

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد ان قد انتهينا من المحاضرة الثانية من محاضرات الدورة المجانية للعمل والربح على الانترنت بعنوان

احصائيات العمل والربح من الانترنت

نقدم لكم اليوم المحاضرة الثالثة بعنوان قواعد العمل و الربح من الانترنت

قواعد العمل و الربح من الانترنت

نتناول بعض القواعد والأساسيات التي يجب أن تتوافر في كل من يريد خوض مجال العمل علي الانترنت, وهذه القواعد منها ما هو نفسي يتعلق بشخصية الانسان وتفكيره, ومنها ما هو تقني وفني يتعلق بالقدرات والمهارات والخبرات التي يجب أن تتوفر في كل من يريدالربح من الانترنت.

والآن إلي قواعد العمل علي الانترنت:

أولا : القواعد النفسية

1- البساطة:

أهم مبادئ العمل والحياة, غير مطلوب منك أن تكون سوبرمان لتربح من الانترنت فالأمور أبسط من ذلك بكثير, فكل ما عليك فعله هو أن تحدد أهدافك وخطواتك بدقة وتحاول الوصول إليها بأبسط الطرق.

2- المرونة:

كن علي يقين بأنه في طريقك القادم للربح من الانترنت ستواجهك الكثير والكثير من العقبات والمعوقات, وإن لم تكن تتمتع بالمرونة الكافية ستتعرض للفشل من أول مشكلة تقابلك, لذلك يجب عليك أن تكون علي استعداد لمواجهة أي مشاكل وعقبات تعترض طريقك وتكون علي استعداد للتغلب عليها وايجاد البدائل المناسبة لذلك.

3- الابتكار:

العقل البشري لا حدود لقدراته وإمكانياته , ولكننا نهدر الكثير من هذه القدرات والامكانيات فيما لا طائل من ورائه, لذلك حاول أن تكون مبتكرا وتتعرف علي إمكانياتك وقدراتك وتوظفها فيما يعود عليك بالنفع.

4- التنظيم:

الوقت هو أغلي ما تملك, وقتك هو رأس مالك الحقيقي فحافظ عليه وحاول أن تستفيد من كل دقيقة منه, فكل دقيقة بل كل ثانية من وقتك هي في الواقع من الممكن أن تتحول إلي مال.

5- الصبر:

إياك أن تظن أن الفرصة قد فاتت, فكما ذكرنا في المقال السابق أن عدد مستخدمي الانترنت في المنطقة العربية سيصل إلي 415 مليون مستخدم بنهاية عام 2015 وهؤلاء هم عملائك القادمين فحاول أن تستغل الفرصة.

6- التعلم المستمر:

المعلومات والدروس التعليمية متاحة مجانا علي شبكة الانترنت, فليس هناك ما يمنعك من التعلم المستمر.

7- التخطيط:

أكبر خطر يمكن أن يواجهك في رحلة العمل علي الانترنت هو العشوائية, حدد هدفك وقم بالتخطيط لتنفيذه بخطوات سهلة وبسيطة والتزم تماما بما وضعته لنفسك من خطط.

8- المبادرة:

أقرأ وتعلم وشاهد واستمع فلن تحقق شيئا إلا بالتطبيق, قم بالتنفيذ الآن وليس غدا واستكمل رحتلك التعليمية تدريجيا وطبق ما تعلمته علي نشاطك القائم ولا تنتظر حتي تتعلم كل شئ.

9- الاستعداد:

المشاكل هي جزء أصيل من الحياة, ستقابلك مشاكل في المنزل…ستقابلك مشاكل في الطريق…ستقابلك مشاكل في دراستك….ستقابلك مشاكل في عملك….هل أنت علي استعداد لمواجهة هذه المشاكل, أم أنك ستدفن رأسك في الرمال؟.

10- -القراءة:

لتنجح في الحياة عموما وفي الربح من الانترنت خاصة عليك أن تقرأ..أقرأ في مجال عملك..أقرأ في الأدب والفن..أقرأ في السياسة والإقتصاد..إقرأ في التنمية البشرية وتطوير الذات..إذا أنتهيت من القراءة….إقرأ مرة أخري ومرات عديدة..ببساطة لا تتوقف عن القراءة طيلة حياتك فهي زادك في الحياة والعمل.

الاشتراك فى دورة العمل والربح من الانترنت
الاشتراك فى دورة العمل والربح من الانترنت

ثانيا : القواعد الفنية

1- انترنت:

أنت تنوي العمل والربح من الانترنت فهل يعقل أن تفعل ذلك بدون انترنت!!!! يجب أن يكون لديك اتصال مناسب بشبكة الانترنت بسرعة معقولة..بريد إلكتروني ويفضل أن يكون من خلال شركة جوجل Gmail فهو الأفضل والمعتمد من كل الشركات والمواقع تقريبا بالإضافة إلي سعته التخزينية الجبارة التي تقدر بـ 15 جيجابايت وقت كتابة هذه السطور, بالإضافة إلي ذلك عليك أن تتقن مهارات البحث وجمع المعلومات من خلال شبكة الانترنت  ولديك القدرة علي تصنيف وتبويب ما تقوم بجمعه وقادرا علي ترجمة ما كتب منها بلغات أجنبية ومتمكنا من إعادة صياغتها وتقديمها بشكل جذاب.

2- تواجد:

لكي تربح من الانترنت يجب أن يكون لك تواجد فعلي علي شبكة الانترنت, ولا أقصد بالتواجد هنا مجرد التصفح بل يكون لك نافذة تطل منها علي الآخرين, وهذه النافذة لها أشكال متعددة: فمن الممكن أن تكون صفحة علي أحد مواقع التواصل اإجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر, ومن الممكن أن تكون قناة علي موقع اليوتيوب, ومن الممكن أن تكون موقع كامل تكتب وتعرض من خلالة كل ما يحلو لك وهذا الموقع من الممكن أن يكون مجانيا تماما, ومن الممكن أن يكون بمقابل مادي, بإختصار صور التواجد علي الانترنت وتكوين جمهور متابع لك متعددة وعليك أن تختار الطريقة المناسبة التي ستتواجد بها علي الانترنت.

3- نموذج للعمل:

تحدثنا من قبل عن فرص العمل والربح من الانترنت وذكرنا العديد من الوسائل والطرق التي يمكنك أن تربح بها من خلال شبكة الانترنت , قم بقراءة المقال مرة أخري وحدد لنفسك النموذج المناسب.

4- محتوي:

لن تستطيع علي شبكة الانترنت أن تطلب من المستخدمين أن يشتروا منك مباشرة وتتوقع منهم أن يستجيبوا لك فهم لا يعرفونك ولا يثقون فيما تقول, لكي تفعل ذلك عليك أن توفر لهؤلاء المستخدمين محتوي مميز مقنع يدفعهم دفعا لتنفيذ كل ما تطلبه منهم, وهذا المحتوي متعدد الصور والأشكال : فقد يكون مقال نصي كالذي تقرأه الآن وقد يكون صور أو أشكالا توضيحية وقد يكون ملفات فيديو أو ملفات صوتية وقد يكون كتبا إلكترونية أو عروضا تقديمية وقد يكون رسائل بريدية وغير ذلك مما لا حصر له, فقط حدد نوع المحتوي الذي يمكنك أن تقوم بتقديمه وابدأ في انتاجه وعرضه الآن علي المستخدمين.

5- زوار:

الزوار هم زبائنك وعملائك المحتملين ولن تتمكن من تحقيق أي أرباح علي الانترنت بدون زوار.

كانت هذه باختصار قواعد العمل و الربح من الانترنت حاولت فيها بقدر الامكان أن أهئ عقلك للعمل والربح من الانترنت.

إذا أعجبك الموضوع فقم بنشره ليستفيد غيرك …. علي وعد بلقاء قريب

المبادئ والقواعد الرئيسية في مجال الربح من الأنترنت
المبادئ والقواعد الرئيسية في مجال الربح من الأنترنت

المبادئ والقواعد الرئيسية في مجال الربح من الأنترنت

الإنترنت تم انشأه في سنة 1969 من قبل وزارة الدفاع الأمريكية لتخزين البيانات السرية وبيانات الجنود وأيضاً تم استغلاله في الجامعات والمدارس لتخزين البيانات بعد ذلك فكرو فبيعه لينتشر بين الناس ليتم استخدامه الأن في عدة مجالات مثل التعلم وكثير من الأشياء ومنها موضوعنا الرئيسية (مجال الربح من الأنترنت)

 

المبادئ والقواعد الرئيسية في مجال الربح من الأنترنت

القاعدة الأولى: لتربح من الأنترنت يجب ان تكون مقتنع بهذا العالم تماماً وإلا اذ كنت غير مقتنع به سوف تضيع وقتك في النهاية بلا فائدة صدقني الأمر لا يعتمد على ان تقرأ كتاباً وتتطبق وانت غير مقتنع بفكرة ما تفعل يا صديق فالقاعدة الأولى هي يجب قبل ان تقرأ كتاباً او تتعلم طريقة يجب ان تكون مقتنع بها أقنع نفسك فأبحث على جوجل ما تريد لترى نفسك في النهاية حققت هدفك.

 

القاعدة الثانية: لا تجعل شخصاً يوثر عليك، عندما قلت لا تجعل شخصاً يؤثر عليك هذا ليس معنى ان تترك الانتقادات والآراء وتهملها فهذا من هنا يبدأ الخطأ، فعندما ترى شخصاً يقول لك هذه الشركة متحايلة قبل ان تصدقه او تكذبه أبحث نعم أبحث على جوجل وسوف تجد مبتغاك وسوف ترى العديد من المنتديات تتحدث عنها ولا تكتفي بالبحث في منتدى واحد بل ابحث بالإنجليزية وسوف تجد محتوى ذو جودة أعلى من العربية.

 

القاعدة الثالثة: مجال العمل في الأنترنت يحتاج الى التعلم والجهد، كما ذكرت مجال الربح من الأنترنت يحتاج مجهود من التعليم لتكون قد وصلت لدرجة الخبرة العالية في هذا المجال انا لا أقول عنه صعب لكن العمل على الأنترنت هو كمثل العمل على أرض الواقع فالعمل على أرض الواقع يحتاج مجهود وتعلم فلا يعقل ان تعمل على موقع لتقديم الخدمات وانت ليس لديك ما تقدمه! .

 

القاعدة الرابعة: كن قنوعاً لكي تنجح مع كل يوم جديد أشاهد أشخاص يقعون في نفس الخطأ وسببه عدم قناعتهم، لكل مبتدأ في هذا المجال عندما تريد تعلم شيئا ركز عليه وبشكل كبير جداً وتأكد أنك مقتنع به وعندما تتعلم طريقة لا تذهب لطريقة آخري وتتعلمها ولتكسب المال بسرعة فهذا هو الطمع وعدم القناعة فسبب الفشل هو التسرع وعدم الانتباه جيداً لما تدرسه وتتعلمه ففعلياً وكتجربة شخصية عندما كنت مبتدأ انا في هذا المجال كنت طماعاً احب ان أعمل في كل المجالات وطرق وفي النهاية كنت قد فشلت في الكل لكن تعلمت الكثير ونجحت بعد الفشل.

 

القاعدة الخامسة: الصبر أساس عملنا، الصبر هو أساس العمل في هذه المجالات فيوجد مجالات سوف نشرحها فيما بعد ستحتاج لصبر كبير

أضرار وعيوب الربح من الانترنت
أضرار وعيوب الربح من الانترنت

أضرار وعيوب الربح من الانترنت


<<<
الجانب الدينى>>>

 
اولا  :  يقع العديد عند بدايته فى هذا المجال وخصوصا عند أستلام أول اموال فى يده يقع فى حيرة ،هل هذه الأموال حرام أم حلال ؟؟ ويدور هذا السؤال لأيام وساعات طويلة لذا فيجب التذكير انه توجد بعض المجالات التى لا يختلف عليها اى انسان عادى او شيخ او مفتى على أنها محرمة مثل (العمل فى مجال الابلود بالتحديد فى رفع الافلام والمسلسلات التى تحتوى على مشاهد اباحية او عرى، ومثل الشركات الأستثمارية التى تعطى نسبة ثابتة على ايداع الاموال وتمثل ربا واضح ومباشر)فهذه الأشياء لا يختلف عليها أى شخص والذنب الأكبر فيها انك ستتحمل أيضا ذنب من يحمل هذه الأفلام وذنب من يستثمر ويشترك تحتك فى هذه الشركات وليس ذنبك فقط فتخيل حجم السيئات فهذه المجالات التى تم تحديدها لا خلاف عليها ويجب عدم الأقتراب منها نهائى ........

أما باقى المجالات لا نستطيع ان نفتى فيها فعليها شكوك من البعض وأختلفت فيها أراء الناس والشيوخ لذلك فى هذه المجالات انت من تحدد أستمرارك من عدمه واذا شعرت بأى شبه فى اى شىء فأبتعد عنه أفضل وأبحث عن شىء ليس فيه شبه والحلال بين والحرام بين واذهب وقتها إلى الشىء الذى يرتاح له قلبك ولا يتعارض مع أصول ومبادىء الدين



ثانيا :  المشكلة الأكبر التى يقع فيها عدد هائل ممن يعمل بالربح هى ترك الصلاة أو عدم الذهاب إلى الصلاة أثناء سماع الاذان مباشرة والتأخر عنها والسبب فى ذلك هو سيطرة الربح على العقول فالبعض احيانا يقوم بعمل بعض الخطوات فى موقعه او فى نشر روابط الابلود او يضغط على الاعلانات ويتكاسل عن القيام إلى الصلاة إلا بعد الأنتهاء والبعض الاخر تسيطر عليه فكرة جديدة ويقول لنفسه ويعتقد انه اذا استمر لبضع دقائق سيربح بعد ذلك منها العديد من الدولارات وبذلك ينشغل ولا يذهب للصلاة

(
عندما ذهبت سيدة إلى سيدنا موسى عليه السلام وقالت له أنها زنت ثم أنجبت طفلا ثم قامت بقتل طفلها هذا وأريد ان اتوب إلى الله ، فقاله لها فيما معناه أذهبى فأن ذنبك كبير ، فنزل عليه سيدنا جبريل وقال له أنه يوجد فى قومك وأصحابك من هو ذنبه أكبر منها ، فقال له من هو ؟؟قال تارك الصلاة عمـداً)

(2)
  <<<جانب الأحتيال والنصب>>>

أولا: يجب أن تتذكر وتتأكد دائماً أنك على الانترنت فى عالم أفتراضى لا وجود له فى الحقيقة ولا يوجد فيه رابط ولا حاكم ولا اى ضمانات لذلك يجب أن تحكم عقلك دائما فى كل شىء وتبعد عن اى شىء خيالى( فكما لا تأتى الأموال على الحقيقة بسهولة كذلك لا تأتى على الانترنت بسهولة إلا إذا خالفت الشرع والدين أو غشيت وخالفت قواعد وقوانين الشركة التى تعمل بها وفى ذلك الحين يكون كل عملك تحت بند الحرام)لذلك لا تخدعك اى مبالغ خيالية تقرأها فى اى مكان فهناك إلى الأن من يصدق انه يوجد شركة تدفع واحد دولار على الاعلان ويستطيع ان يسحب منها فهل يعقل ذلك وكيف يصدقه عقلك لذا فحكم دائما عقلك وتذكر دائما انه لا يأتى المال بسهولة ابدااااااااا

ثانيا :ينصح بعدم التسرع فى دفع أى اموال على الانترنت لانه لا يوجود اى ضمان لرجوع هذه الأموال مهما كانت مصداقية الشركة لاننا كما قولنا نتعامل مع عالم أفتراضى لا وجود له فى الحقيقة والأشخاص عليه هما مجرد أسماء وحروف تتغيروتتلون لذلك عند قيامك بدفع أى اموال فى الانترنت عن طريق وسيط او فيزا....يجب ان تكون هذه الأموال زيادة عن حاجتك حتى أذا تعرضت لأى نوع من أنواع النصب والاحتيال لا يتسبب ذلك فى مأزق لك

(3)
<<<الجانب الصحى>>>

اولا : على المدى القريب يكون التأثير غير ملحوظ فمتعة الربح من الأنترنت تخفى أعيننا عن جميع الاضرار فى البداية وبرغم من ذلك نشعر ببعض الأشياء الملحوظة كزيادة كبيرة جدا فى معدل الساعات التى نقضيها أمام الجهاز فالربح من الأنترنت يسرق الوقت بشكل خيالى لدرجة انك لا تشعر بالايام ولا بالوقت لدرجة(انك تنام وانت تحلم بما ستفعله غدا) وكل يوم تجد افكار جديدة وكل يوم تخطط لشىء اخر وتطوير أكثر ...مما يترتب عليه صحيا أجهاد كبير وأضطراب فى الجهاز العصبى بسبب قلة النوم وزغلغة فى العين وكذلك الجلوس دون تحرك لفترة قد تتجاوز اكثر من 5 ساعات متواصلة مما يسبب عدم أتزان خلال باقى يومك
ثانيا : على المدى البعيد يؤدى الجلوس المتواصل على الكمبيوتر او اللاب توب لساعات طويلة يوميا بسبب الربح من الانترنت والعمل المتواصل لتحقيق أكبر عائد إلى أضرار صحية فادحة يصعب فى بعض الأحيان علاجها وسأقوم بتلخيص بعض هذه الأشياء فى قصة وحكاية بسيطة وتجربه واقعية ....عند قيامى بالتحدث مع واحد من أصحاب أكبر المواقع العربية على شبكة الأنترنت وأكثرها شهره ويربح شهريا ما لا يقل عن 3000 ألف دولار حد أدنى وقام بتحقيق جميع أحلامه من الأنترنت واشترى سيارة ومنزل وتجوز وأنجب وكل ذلك من الانترنت فسألتة هل انت مبسوط بما حققته ؟؟؟ فكانت الأجابة( رىما الربح من الانترنت حقق ليا أحلامى فأخذ منى الكثير فقد سبب لى مشاكل كبيرة صحيا فانا أجلس على الانترنت منذ كام 1998 وتعلمت كل شىء وجذبنى الربح من الانترنت لدرجة كنت لا أترك الجهاز وكانت النتيجة الأن بعد كل ما حققته أنى لابس نضاره زى كعب الكوبية اى سميكة الزجاج نظرا لضعف النظر الشديد وأعانى من أنحناء واضح فى ظهرى واشعور فى العديد من الأوقات بأمراض الشيخوخة والقلب وقبل دخولى هذا المجال والأهتمام المتزايد به كمصدر للدخل كان جسمى رياضى ومثالى جدااا) ....هذه القصة الواقعية تلخص كل ما أود ان اقوله فى هذا الجانب.

لذلك ينصح بالأتى :
*
تنظيم الوقت وعدد الساعات التى يتم فيها الجلوس على الجهاز
*
عدم الجلوس على الجهاز فى الغرفة والاضائة مغلقة اى فى الظلام
*
كل ساعة تقوم بالنظر 10 دقايق بعيدا عن الشاشة والتحرك من مكانك


(4)
  <<<الجانب المجتمعى والأسرى>>>

  أولا :من الممكن ان ينشغل أى شخص بالالعاب على الكمبيوتر او مشاهدة الافلام او الشات وغيرها لساعات طويلة ولكن مجال الربح يعتبر الأكثر جذباً فيمكن ان ينشغل به الأنسان لدرجة ان ينسى نفسه واهله والوقت والايام ويصحى من النوم يذهب فورا إلى الجهاز والعكس مما يؤدى إلى تفكك أسرى كبير ويتسبب بشكل أكبر فى عدم طاعة الوالدين ونسيانهم( فكم منا يجلس لساعات على الجهاز وينادى عليه أباه او أمه ولا يهتم بهم مما يجعلهم يغضبون بشكل كبير منا)......فلا تدع الفرصة لهذا المجال حتى لا يكون سببا من اسباب غضب الوالدين عليك ففى بعض الاوقات يتمنى الوالدين ان تجلس معاهم ولكن طموحك المتزايد وأنشغالك بالمجال يمنعك من القيام إليهم وبرهم بشكل كبير .

ثانيا :يؤدى أيضا الأنشغال الدائم والمتابعة الدائمة للربح من الانترنت إلى العديد من المشاكل فاذا كنت طالب ودخلت مجال الربح فأنه يسيطر على تفكيرك بالشكل كبير وتشعر دائما بالضيق من المذاكرة ويكون الحل الوحيد بالنسبة لك للخروج من هذه الضيق هو الذهاب إلى الجهاز والبحث عن طريقة جديدة للربح وترك المذاكرة الموملة ، وأذا كانت لديك مشاكل فى أسرتك او حياتك عموما فتذهب إلى الربح لكى تجد فيه أحلامك وتعويضاً عن اوجاعك ومشاكلك ...(وبالتالى يتحول الربح من الأنترنت إلى وسيلة للهروب من الحياة وعدم مواجهة اى مشكلة تقف امامك وعدم التركيز فى اى شىء بين يداك)فأحذر أن يسرقك الربح من الانترنت عن متطلبات الحياة الاساسية.



(5)<<<
الجانب المستقبلى والعملى>>>

أولا : لابد أن تعلم وتتأكد تمام العلم أن الربح من الانترنت لا يغنى نهائى عن العمل الحقيقى فهو يعتبر مجرد مشروع صغير او شىء مؤقت بجانب العمل الحقيقة أو الدراسة لتحقيق بعض الاحلام التى تتعلق بالمال(و أن كيان الأنسان وأحساسه بنفسه بوجودة فى عمله الحقيقى الملموس وخروجه يوميا من باب منزله إلى عمله)....وأن من يعتقد ان الربح من الانترنت يمكن ان يعتبر عمل دائم فهو مخطأ جداااااا لان لا شىء فى الربح من الانترنت يستمر على حاله فيوميا يحدث تغيرات فى قوانين وقواعد الشركات مهما كان المجال الذى تعمل به لانه لو يوجد شىء دائم ومستقر فى عالم الربح لاننا فى عالم لا يخضع إلى رقابة عالم أفتراضى.


ثانيا : قد يتحول الربح من الأنترنت فى بعض الحالات إلى وحشاً قاتل ، نعم ولا تستغرب ذلك لانه أذا تمكن من السيطرة على تفكير الانسان وأخذ يشعر أن حياته واحلامه مرتبطه ومتعلقة بالربح من الانترنت وبدونه لا يستطيع تحقيق أى شىء ففى هذه الحالة يصبح الربح من الانترنت(بمثابة وحشا قاتل ومدمر للانسان يتلهم وقته وعقله وصحته ويهدم علاقته مع أقرب الناس له لانه لا يجد اى وقت للأهتمام بهم ويسيطر على جميع جوانب حياته) .....لذلك يجب إلا تدع لهذا المجال الفرصة لكى يتحول إلى وحشا ويقضى عليك وتذكر جيداااااااااااااااااا(انه مهما زاد ربحك من الانترنت وزاد أحترافك ووصلت إلى الآلف الدولارات شهريا فلن تجد اى متعة فى هذه الاموال أذا كان ذلك على حساب حياتك الشخصية والعملية وستشعر دائما بالملل والضيق رغم حصولك على المال الوفير)وتذكر أن المال ليس كل شىء .

 

تم الانتهاء من المحاضرة الثالثة من محاضرات العمل والربح من الانترنت بعنوان   قواعد العمل والربح من الانترنت

وموعدنا مع المحاضرة الرابعة من اين تبدا للعمل والربح من الانترنت



الان موعدنا مع سؤال هذه المحاضرة

ماهو طموحك وخططك للعمل والربح من الانرنت من الان وحتى 10 سنوات ؟

Write a comment

Comments: 9
  • #1

    Mokhtar (Sunday, 16 November 2014)

    -:طموحي وخططي في العشر سنوات القادمة يتمثل في هدفين
    الأول: تحقيق دخل ثابت مرتفع
    الثاني: أن أعلم هذا العلم لأولادي وهم الآن في سن الثامنة وسن العاشرة
    مرة أخرى شكرا جزيلاً للماسية
    وجزاكم الله عنا الخير كله

  • #2

    mohamed radwan (Sunday, 16 November 2014 15:21)

    شكرا جزيلا على العرض الرائع

  • #3

    ابوحسام حامد (Sunday, 16 November 2014 15:49)

    ان اعمل آلية تسويقىواسعة التطاق في
    تسويق العفارات
    وتسويق الدورات ذات الراحلات السياحة
    والله ولي التوفيق

  • #4

    راقي (Tuesday, 18 November 2014 02:59)

    الله يعطيكم العافية

    مادة شيقة و منظمة والجهد الذي نضيعه في الانترنت كفيل بفائدة كبيرة حين التوجه للعمل و الكسب

    لكن من يعلق الجرس

    الافكار كثيرة و لكن كيفية التنفيذ

    عندي فكرة عظيمة على المستوى العربي لكن بحاجة الى فريق عمل و امانة في الحقوق

  • #5

    ALMASIA MARKETING (Tuesday, 18 November 2014 08:37)

    اخى راقى
    ان كان لديك فكرة لعمل مشروع فلدينا فريق مكون من 35 محترف والحمد لله فى كافة مجالات العمل على الانترنت
    يمكنك التواصل معنا على الايميل
    smm@almasiagroup.net

  • #6

    ابو احمد (Tuesday, 18 November 2014 11:27)

    الافكار مزدحمة ولكن السؤال المحير هو من اين ابدا وكيف
    شرحكم وافي وميسر بارك الله فيكم ولكن دروسكم بطيئة ومتباعدة ونحن ننتظرها بفارغ الصبر
    نامل ان تنجلي افكارنا من خلال هذه الدورة لنمسك راس الخيط ونمضي بعونكم بعد الله
    وفقكم الله

  • #7

    محمد عبد الملك علي (Thursday, 20 November 2014 16:38)

    اتمنى :
    1/ تحقيق دخل شهري ثابت مرتفع
    2/ تحقيق مليون ريال سعودي
    3/ شراء شقه خاصه
    4/ التعمق والتعلم المستمر في مجال العمل في اﻷنترنت وتعليم زوجتي وأوﻻدي
    وشكراااا

  • #8

    SAYEDABEDOSSY (Sunday, 23 November 2014 16:04)

    أريد أن تكون مدونتى مصدر دخل لى
    الرجا الاِفادة

  • #9

    zack (Sunday, 18 January 2015 14:14)

    انا زكريا من الجزائر عمري 14سنة اريد ان اصبح مهندس برامج ...انا في السنة الرابعة متوسط معدلي السنوي غالبا15 على20 انا ممتاز في الرياضيات و الفيزياء والعلوم ...الخ يعني ...كل المواد ماعدا الانجليزية والفرنسية .اريد منكم بعض الصائح لاصل الى مبتغاي.... اشكركم جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع.لاتسوا النصائح فانا في امس الحاجة لها واكرر شكري لن انسى معروفكم ما حييت