Sat

01

Nov

2014

العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والخيال 

العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والخيال
العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والخيال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

نقدم لكم المحاضرة الاولى من دورة العمل والربح من الانترنت المجانية بعنوان

العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والخيال

 

قبل ان نخوض فى تفاصيل واسرار العمل والربح من الانترنت اردنا ان نعرف بعض الاشياء المهمة التى ستساعدك فى متابعة المحاضرات فى هذه الدورة والالمام بكل جوانبها .

 

ربما سمعت كثيرا فى الانترنت او وسائل الاعلام عن الربح او العمل من الانترنت او العمل من المنزل على الانترنت او الربح من خلال الانترنت او العمل من خلال الانترنت وربما كان لديك الفضول لمعرفة الحقيقة وراء ذلك الخبر والان سنقدم لك كل الاسرار والخبايا لهذا الخبر من خلال الاجابة على بعض الاسئلة الهامة مع العلم اننا سنقوم بشرح النقاط التالية بالتفصيل فيما بعد انما هنا نقدم فقط نبذه مختصرة عنها .

 

السؤال الاول : لماذا نقدم هذه الدورة مجانيا وبدون مقابل ؟

قد تتسأل لماذا نقدم هذه الدورة بالمجان وبدون مقابل وربما فكرت انه ربما يكون هناك شىء خفى لاتعرفة من تقديمنا لهذه الدورة بالمجان لكننا سنجيبك على هذا السؤال و فلجميع يرى انه لاشىء مجانى على الانترنت ولابد ان يكون هناك فائدة من تقديم هذه الدورة المجانية لذلك سنجيب على هذا السؤال ونخبركم ان الفوائد التى سنحصل عليها من هذه الدورة :

·       ان نقدم خدمة للشباب والبنات للعمل على الانترنت واستغلال اوقاتهم على الانترنت فيما هو مفيد وتحقيق دخل مادى لهم لمساعدتهم على اعباء الحياه وهذا هو هدفنا الاول الاساسى ان نساعد الشباب ( هدف انسانى وخيرى )كما انها اجر لكم ايضا ان دعوتم الاخرين لمتابعه الدورة وفتح لهم مجال للعمل على الانترنت فالمجال واسع على الانترنت ولا تقول انك اذا دعوت الاخرين سيقل عملك على الانترنت فالله يرزق من يشاء بغير حساب   .

·       ان نهيىء ونعلم مجموعه لديها الاستعداد للعمل على الانترنت ليكونوا مسوقين محترفين على الانترنت والعمل معنا فيما بعد لتسويق خدماتنا وافكارنا ان وافقوا على ذلك بعمولة ( هدف تعليمى وتبادل منفعه ) .

 

·       السمعة الطبية التى ستبنى بينك و بيننا والتى ستخبروا بها الاخرين وبالتالى يمكننا الحصول على عملاء اخرين  جدد ( هدف بناء سمعه )

العمل والربح من الانترنت
العمل والربح من الانترنت

السؤال الثانى : ماهو العمل على الانترنت ؟

يمكن تعريف العمل على الانترنت او من خلال الانترنت انه اى طريقه شرعية واخلاقية للعمل وتحقيق دخل خلال من خلال العمل على الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) بدلا من تضيع الوقت على الانترنت بدون فائدة واستغلال وقتك على الانترنت فى زيادة دخلك وربما تحقيق ثروة .

 

السؤال الثالث : هل العمل  والربح على الانترنت حقيقة ام خيال ؟

للاجابة على هذا السؤال يجب ان يكون هناك سؤال اخر هل هناك من حقق دخل او مال من خلال الانترنت ؟ واعتقد الاجابة على هذا السؤال اصبح سهل لما نسمعه يوميا من تحقيق لموقع الفيس بوك ايرادات بالمليارات سنويا وكذلك موقع جوجل وتويتر وكثير من المواقع المشهورة على الانترنت وهناك ايضا مواقع عربية تحقق ايرادات سنويا مثل موقع سوق ومستعمل وبيزات وغيرها من المواقع .

نجيب على السؤال الان هل العمل والربح على الانترنت حقيقة ام خيال ؟ نعم حقيقة وحقيقة مؤكدة لكن تحتاج الى اساليب وطرق وعلم ومزايا وصفات لمن يريد العمل على الانترنت وسنعرف كل ذلك . ففعلا يمكنك ان تحقق دخل مادى من العمل على الانترنت بل وتحقيق ثروة هائلة وسنأخذ بيدك الى هذا الطريق لكن نحتاج ان تتابعنا وتركز معنا .


العمل على الانترنت حقيقة فمثلا يمكنك بيع اى شىء او تسويق اى شىء للاخرين او عمل موقع ووضع اعلانات للاخرين علية او عمل موقع لتقديم خدمات فريدة للاخرين كالترجمة او التصميم او التوصيل  او توفر خدمات او منتجات للاخرين بسعر مغرى وتبيعها لهم كالكتب او سمعات ضعاف السمع او اجهزة طبية  كل هذه الافكار سنتطرق لها بتوسع فيما بعد انما اردنا ان نعرضها عليكم لنثبت ان الربح من الانترنت حقيقة مؤكدة .

how to earn money online
how to earn money online

السؤال الرابع  :هل العمل على الانترنت يحتاج الى موقع ؟

العمل على الانترنت لايحتاج اطلاقا الى موقع بل يمكنك العمل من خلال المواقع الاخرى مثل نشر اعلاناتك فى المنتديات وعلى الفيس بوك والمواقع الاجتماعية والواتس اب ومواقع الاعلانات والمجموعات وغيرها  من المواقع المجانية وبالتالى لاتحتاج الى موقع , لكن الافضل ان يكون لديك موقع ليأتى الية عملاؤك فيمكننا تشبية من ليس لدية موقع  ( كالبائع المتجول المبتدأ  ) ومن لدية موقع كالبائع الذى لدية محل ( البائع المحترف  ) .

لذلك نجد انه من الافضل ان يكون لديك موقع لكن ليس فرضا , فيمكنك العمل من البداية بدون موقع كما يمكنك عمل او مدونة مجانية على بلوجر او وردبريس بدلا من المواقع المدفوعة وسنعرف الان ماهو الاهمية للموقع عن عدم وجود موقع ؟

فالموقع يعتبر كمحل لك وياتى إلية عملاؤك وبالتالى يكون لك هوية يبحث عنها الآخرون على الانترنت , كما يمكنك متابعه موقعك ومعرفة اراء عملاؤك وبماذا يهتمون وكيف تجذب عملاء اكثر كما ان الموقع يعطى مصداقية للعمل و يعطى فكرة عن احترافيتك على الانترنت .

 

السؤال الخامس : هل يحتاج العمل على الانترنت مبالغ طائلة ؟

العمل على الانترنت لايحتاج الى مبالغ طائلة وفى البداية يمكنك العمل بدون ان تدفع ريال او جنية واحد .

ربما تتسأل كيف هذا ؟ كيف يمكننى ان اعمل على الانترنت دون ان املك ريال واحد ؟ الاجابة على هذا السؤال سهلة جدا ان كنت تجيد هواية معينة كالرسم مثلا او خدمة كالتصميم او الترجمة مثلا او ترغب فى تسويق منتجاتنا مثلا او منتجات الاخرين فيمكنك وضع اعلانات لذلك فى المواقع المجانية والمنتديات وتضع رقم جوالك بها وبالتالى ياتى اليك العملاء دون ان تكون قد دفعت ريال واحد . لذلك يمكنك العمل دون ان تدفع ريال واحد ولكن فى الحقيقة من يعمل على الانترنت باحتراف يحتاج مبالغ لانشاء موقع وعمل اعلانات مدفوعه على الانترنت وتعيين موظفين وغيرها لكنك فى البداية كما ذكرت لك لاتحتاج الى انفاق ولا ريال فى البداية لكن طبعا يحتاج ان يكون لديك علم وادوات وطرق بعضها مجانية وسنعرفك عليها فى باقى المحاضرات .

 

السؤال السادس : هل العمل على الانترنت يحتاج الى وقت طويل على الانترنت ؟

يمكننى ان اقول لك لايحتاج الى وقت طويل اذا اردت ان تحقق دخل بسيط اما اذا كنت تريد تحقيق دخل جيد او ممتاز فتحتاج الى وقت طويل على الانترنت , ومن الملاحظ ان الشباب والبنات ربما يضيعوا ساعات طويلة على الانترنت فى الشات او الالعاب او مشاهدة الفيديوهات او متابعه اخبار الفنانين والرياضين ويمكنك استغلال هذا الوقت فى العمل المثمر على الانترنت . فيمكنك اعتبار ان عملك على الانترنت هو مشروعك الجديد الوليد الذى يحتاج الى جهد ليرى النور ويعرفه عملاؤك , لكن اذا اردت ان تعمل ساعة او اثنين فقط فى اليوم فهذا اختيارك انت . فالعمل على الانترنت لايوجد له ساعات ثابتة مثل العمل فى شركة او محل بل هو حريتك المالية التى تسعى اليها فيمكنك العمل من ساعة الى 10 ساعات يوميا كما تشاء .

 

متطلبات العمل على الانترنت
متطلبات العمل على الانترنت

السؤال السابع : هل يحتاج العمل على الانترنت معرفة او معلومات ؟

هذا الشىء المهم والمطلوب للعمل على الانترنت فمن ليس لدية المعرفة والمعلومات عن طرق التسويق وكيفية العمل وكيفية بناء عملاء لن يحقق دخل جيد على الانترنت , فالعمل على الانترنت مثل الى عمل يحتاج الى ان يكون لدبك معلومات وافكار واساليب لتتنظيم وتسهيل واجراء الخطوات للعمل على الانترنت فلكى تعمل على الانترنت يجب ان تعرف طرق التسويق على المواقع المجانية اولا والمدفوعة ثانيا وان تعرف استراتيجيات وخبايا التسويق على كل موقع وتعرف كيف تحفز عملاؤك للشراء ولزياره موقعك مرة اخرى وكيف تبتكر طرق جديدة للتسويق واشهار منتجاتك .

هدفنا فى هذه الدورة ان نشرح لك كل ذلك لنضعك على الطريق السليم لتصبح مسوق محترف وتحقق دخل يساعدك ويساعد اسرتك على اعباء الحياه .

 

السؤال الثامن : هل اى شخص يمكنه العمل على الانترنت ؟ ماهى صفات من يعمل على الانترنت ؟

يمكن لاى شخص سواء صغير او كبير رجل ام سيدة شاب ام فتاه , عربى ام اجنبى ان يعمل على الانترنت دون عناء اذا توافرت فية هذه الصفات :

·       ان يكون لدية الرغبة فى العمل وتحقيق دخل على الانترنت

·       ان يكون لدية الرغبة فى التعلم واكتشاف الجديد وابتكار الطرق الجديدة

·       ان يكون صبور ومجتهد ومبتكر وخلاق

·       ان يبدأ البداية الصحيحة او يضع قدمة على الطريق الصحيح

·       عدم الاستعجال على الربح والعمل باجتهاد

·       ان يكون هدفة الربح من الانترنت بطرق حلال وبطريقة لاتغضب الله

·       ان يكون ذو شخصية جادة ومخلصة وامينة مع عملاؤة

·       ان يحب ان يتعلم كل جديد فى مجالة

·       ان يكون شخص منظم ومرتب

·       ان يكون لدية الرغبة فى مساعدة الاخرين بدون مقابل

 

السؤال التاسع : هل العمل على الانترنت يتطلب ادوات معينة ؟

فى البداية كمبتدأ لاتحتاج الى ادوات غير الطرق البسيطة والسهلة اما عندما تصل الى درجة الاحتراف تحتاج الى ادوات وبرامج واساليب وسكريبتات ومواقع تساعدك وتسهل عملك على الانترنت وسنتعرف على كل هذا فيما بعد  , والمسوقين المحترفين يجدوا يوميا ادوات وبرامج وطرق جديدة تساعدهم فى اعمالهم .

 

السؤال العاشر : لماذا العمل على الانترنت ؟ لماذا يجب عليك ان تعمل على الانترنت ؟

هذا السؤال مهم جدا وكان يجب ان يكون اول سؤال لكن اردنا ان نبرهن لك اولا ان العمل على الانترنت سهل وبسيط ولايحتاج اى تعقيد وان اى شخص يمكنه العمل على الانترنت لكن اردنا ان نخبرك الان لماذا يجب عليك العمل على الانترنت  ؟ او مايميز العمل على الانترنت ؟

هناك اجابات كثيرة عن هذا السؤال لكن سنلخصها فى النقاط التالية

·       العمل على الانترنت حقيقة مؤكدة

·       اى شخص يمكن العمل على الانترنت

·       لايحتاج الى اموال فى البداية

·       لايحتاج الى اوقات طويلة تقضيها على الانترنت

·       لايحتاج الى موظفين فقط انت

·       لايحتاج الى محل وايجار ومصاريف كهربا و تكيف وصيانة

·       تعمل وانت فى البيت من داخل غرفتك وانت على سريرك دون عناء مواصلات

·       تعمل لعملاء من جميع انحاء العالم

·       اعلاناتك على الانترنت تعمل 24 ساعة دون توقف

·       انت حر نفسك – انت المدير

·       عملك على الانترنت مشروعك الخاص الذى سيكبر معك

عملك على الانترنت انت المتحكم الوحيد فية يمكنك العمل اليوم وغدا اجازة وهكذا دون تقيد بساعات عمل او  روتين يومى او نظام عمل معين 

الان قد انتهينا من المحاضرة الاولى بعنوان العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والخيال

وموعدنا مع المحاضرة الثانية بعنوان احصائيات هامة عن العمل على الانترنت

نتمنى ان تكون المحاضرة الاولى مفيدة ونتمنى ان تشاركوها مع اصدقائكم 

الان بعد ان قمت بقراءة المحاضرة الاولى نتمنى ان تجيب عن هذه الاسئلة 

الاسئلة :

ماهى المزايا التى تجدها فى نفسك للعمل على الانترنت ؟

ماهى المعوقات التى تعيقك من العمل على الانترنت ؟

ولاتحرمونا من تعليقاتكم واستفساراتكم ووجة نظركم وارائكم فى المحاضرة الاولى

Write a comment

Comments: 11
  • #1

    mokhtar (Saturday, 01 November 2014 15:56)

    :إجابة السؤال الأول
    المزايا التي أجدها في نفسي للعمل على الإنترنت هي الرغبة القوية في تحقيق الحرية المالية
    وأيضاً الحرية النفسية، بعيداً عن تحكمات أصحاب الأعمال
    :إجابة السؤال الثاني
    الذي يعيقني عن العمل على الإنترنت هو أنه لا تتوافر فيا صفة (المثابرة) وهي
    صفة أعلم أنها ضرورية وهامة إن كنت أريد الوصول إلى الاحتراف
    لكني سأحاول أن أكون صبورا مثابرا
    والله المستعان
    وافر الشكر والتقدير للماسية جروب

  • #2

    Musa (Sunday, 02 November 2014 05:41)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً أحب أن أتقدم اليكم بجزيل الشكر والعرفان على ما تبذلون من مساعدة للآخرين ونسأل الله لكم التوفيق والسداد
    ثانياً: المزايا التى أجدها فى نفسي للعمل على الانترنت كثيرة والحمدلله منها على سبيل المثال لا الحصر حرصي الشديد على تعلم كل ما هو جديد علي ورغبتي في إيجاد دخل إضافي حلال لي وخاصة أن العمل على الانترنت لايلزمك بأوقات معينة .والكثير من المزايا التي يصعب حصرها والحمدلله ، ونسأل الله لنا ولكم التوفيق وأن يجعل هذه الدورة بداية خير للجميع ، ونحن في انتظار الدروس القادمة على أحر من الجمر، وقبل أن أختم لدي ملاحظة بيسطة وهي صور النساء الموجودة في الصفحة أرجوا أن تستبدلولها بصور أخرى معبرة عن موضوع الدورة غير صور نساء فإن هذه الصورة مزعجة جدا لمن يريد غضبه بصره ، أنمتى أن تجدوا حلاًً لهذه المشكلة، والحلول كثيرة جداً ولله الحمد.

    وجزاكم الله خير الجزاء

  • #3

    شيماء (Sunday, 02 November 2014 06:27)

    اوﻻ شكرا جزيﻻ على المحاضرة الجميلة
    السؤال اﻻول انا الحمد لله عندى خبرة بسيطة فى التعامل معبر اﻻنترنت وصبورة جدا وعندى رغبة فى التعليم
    اما بالنسبة للمعوقات فهى انشغالي فقط بأوﻻدى بعض الوقت

  • #4

    ayman ibrahim (Sunday, 02 November 2014 11:38)

    السؤال الاول .....الرغبه والطموح
    السوؤال الثانى ......لا اضن ان هناك معوقات وان كان اكيد يمكن التغلب عليها
    واشكركم جزيلا فى انتظار المحاضره القادمه

  • #5

    mohamed said (Sunday, 02 November 2014 17:17)

    ماهى المزايا التى تجدها فى نفسك للعمل على الانترنت ؟
    المزايا التي أجدها في نفسي للعمل على الإنترنت
    - الرغبة في العمل من الانترنت
    - الصبر على تحقيق الارباح
    - ارغب ان في تحقيق الحرية المالية
    - عندى وقت فراغ كبير واتمنى اسغلاله

    ماهى المعوقات التى تعيقك من العمل على الانترنت ؟
    - اكبر المعوقات هى البداية بسبب التشتت
    - عدم التركيز على العمل في مجال محدد

  • #6

    عائد النعاننه (Sunday, 02 November 2014 23:25)

    المزايا هي الرغبة في النجاح وتحقيق دخل إضافي وكذلك الخبرة في العمل على الانترنت بشكل عام
    المعوقات ضيق الوقت بسبب وقت العمل الطويل ....
    وجزااااااااااااااااكم الله خيرا على هذا المشروع الرائد

  • #7

    amal (Monday, 03 November 2014 15:19)



    ماهى المزايا التى تجدها فى نفسك للعمل على الانترنت ؟

    الصبر الذكاء الابتكار
    العزيمه والاصرار
    لغتي الانجليزيه جيد جدا لدي مهارات في الكمبيوتر
    بحثت وقرات بمجالات عدة لـ انواع متعددة من التجاره البسيطه
    ومازلت ابحث
    اشكركم على هذه الدوره



    ماهى المعوقات التى تعيقك من العمل على الانترنت ؟

    انا اطالبه جامعيه متفوقه ولله الحمد
    اخشى ان لا استطيع التوفيق بين العمل والدراسه والبيت

  • #8

    ONA (Tuesday, 04 November 2014 09:18)

    المزايا التى أجدها فى نفسي للعمل على الانترنت هي حرصي الشديد على تعلم كل ما هو جديد علي ورغبتي في إيجاد دخل إضافي حلال لي وخاصة أن العمل على الانترنت.
    أما بالنسبة للمعوقات فهى انشغالي فقط بعض الوقت
    وشكراً جزيلا

  • #9

    Awny (Tuesday, 04 November 2014 10:37)

    استعداد للتعلم - صبور - وقت فراغ -

    المعوقات
    قليل المعرفة

  • #10

    شاجع علي (Wednesday, 05 November 2014 09:15)

    إجابة السؤال الأول
    المزايا التي أجدها في نفسي للعمل على الإنترنت هي الرغبة القوية في تحقيق الحرية المالية
    وأيضاً الحرية النفسية، بعيداً عن تحكمات أصحاب الأعمال
    :إجابة السؤال الثاني
    الذي يعيقني عن العمل على الإنترنت هو أنه لا تتوافر فيا صفة (المثابرة) وهي
    صفة أعلم أنها ضرورية وهامة إن كنت أريد الوصول إلى الاحتراف
    لكني سأحاول أن أكون صبورا مثابرا
    والله المستعان
    وافر الشكر والتقدير للماسية جروب

  • #11

    نبيل بوصرة (Wednesday, 12 November 2014 02:28)

    العمل على الانترنات يحتاج الى اهم شيء يجب ان يتوفر عندك هو ان تكون مقيم في دولة تحترم العلم و لا تسرق ابناءها و تمكنهم من الحصول على اموالهم دون عناء اما ف يحالة الجزائر فلا اعتقد ان هذا العمل سيعود على صاحبه بالفائدة الا السخرية و التعب وز تضييع الوقت