10 طرق لترويج عملك الخاص على الانترنت

10 طرق لترويج عملك الخاص على الانترنت
10 طرق لترويج عملك الخاص على الانترنت

 

10 طرق لترويج عملك الخاص على الانترنت

 

إذا كنت تملكين عملا خاص و تبحثين عن طرق إبداعية في التسويق وتتطلعين إلى عمل صفقات وتحقيق المبيعات مهما كان نوع عملك الخاص، إليك أهم 10 طرق لترويج عملك الخاص على الانترنت:

 

- السلعة أو الخدمة: تقديم منتج جديد وبمواصفات مميزة، حتى يحتل المنتج الفراغ في السوق ويصبح بسهولة في قائمة المنافسة على المبيعات، فمهما كانت حملتك الترويجية جيدة لن تفيدك في حال كان المنتج متوفر مسبقا وله شبيه بنفس المواصفات.

 

- كلمات البيع: من المهم أن يحمل المنتج عبارات واضحة وصريحة، وأن يكون الموقع الإلكتروني للمنتج منظم ومصمم بطريقة تجذب المتصفح أوالباحث عن المنتج. كما أنه من الجيد دراسة السوق والشريحة المستهدفة والتركيز على مايناسبها من جمل وعبارات مقنعة تكون ظاهرة أمامهم سواء على المنتج أو على الموقع الإلكتروني.

 

- النشرات البريدية: إرسالك إيميل به نشرة بريدية إخبارية منتظم، يعتبر طريقة فعالة للغاية لكي تبقي على إتصال دائم بعملائك، ولكي تظلي الإختيار الأول لهم في حالة احتياجهم المنتج، كما أنها وسيلة لا تكلف شيئا.

 

- العلاقات العامة: من منطلق أنه عليك الذهاب حيث يتواجد عملائك، عليك الإستعانة بإحدى شركات ا لعلاقات العامة حتى تضع أخبارك ومعلومات منتجك في وسائل الإعلام التي يطلع عليها السوق المستهدف.

 

- تهيئة موقعك لمحركات البحث: لأن أغلب مستخدمي الانترنت يبحثون عن المواقع والمنتجات عن طرق محركات البحث، ويستخدمون غالبا أول خمسة نتائج تظهر على الشاشة، لذلك لابد من تهيئة موقعك بالكلمات المفتاحية في عنوان الصفحة والعناوين الرئيسية والمحتوى من خلال الوسوم، ويمكن الإستعانة بمختص للقيام بذلك.

 

- حملات إعلانية بالنقرة: وهي حملات حيث الدفع بالنقرة التي يتم إطلاقها لتظهر في النتائج الأولى من محركات البحث، خاصة أن هذه الحملات تسمح لك بوضع إعلانك مباشرة في المكان الذي يصعب الوصول إليه.

 

- منتجات مجانية: تقديم خدمات مجانية أو منتجات دون مقابل وحتى أدوات تفاعلية على الموقع مهم لجذب السوق المستهدف، وذلك يعتبر استراتيجية رائعة لزيادة صفقاتك.

 

- الشبكات الإجتماعية: المحاولة قدر الإمكان التواجد على معظم الشبكات الإجتماعية للوصول للجمهور المستهدف والتواصل معه مباشرة، وخلق طرق للحوار والنقاشات حول المنتج، وإثراء الشبكة الإجتماعية الخاصة بمعلومات وصور وفيديوهات تقدم المنتج بشكل كامل.

 

- التسويق بالعمولة: يعتبر العملاء القادمين بنظام العمولة من أقل العملاء تكلفة، وأعلاهم ربحية، ومصدر غني بالنتائج والمبيعات لأي منتج جديد.

 

- إحصاءات وتحليلات الويب: كثير من الحملات الإعلانية تكون مكلفة وتضيع نصفها هباء، لذلك لابد من الإستعانة بخبير يبحث في مردود وتداول الحملة وحجمه، ليسهل إستدراك الخطأ في الحملة الإعلانية والتقليل من حجم المصروفات على الحملات، وإستبدالها بحملة أخرى أو تعديلها وتطويرها.

 

المصدر : سيدتى

 

Write a comment

Comments: 0